السبورة التقليدية | السبورة التفاعلية |
---|---|
الكتابة عليها يأخذ وقتا ليس بقليل | توفير الوقت في الكتابة وذلك باستدعاء نص مخزن مسبقا |
الكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد | الكتاب والبرمجيات والانترنت كلها تشكل مصدرا |
مشكلة عدم وضوح خط المعلم التي يشتكي منها الطلبة | لوحة المفاتيح تكون خيارا بديلا عند الكتابة |
مسح السبورة يتطلب وقتا وجهدا | السرعة الكبيرة في مسح السبورة مما يوفر الوقت والجهد |
لا يمكن الاحتفاظ بما تمت كتابته على السبورة | يمكن حفظ كل ما تمت كتابته وطباعته او إرساله للطلبة الغائبين |
رسم وسيلة تعليمية يتطلب وقتا وجهدا | كسب الوقت لرسم الوسيلة من خلال استدعاء المطلوب من صور و غيرها من مكتبة الصور أو من الأنترنت مباشرة |
تعدد الوسائل التعليمية والحاجة إلى تثبيتها | يمكن عرض الوسائل على السبورة واحدة تلو الأخرى وفي كل وقت |
ما ينتج عن استخدام الطباشير وأقلام السبورة من انتشار الغبار وتلوث الأيدي | تلافي ما ينتج عن استخدام أقلام السبورة والطباشير وذلك باستخدام أقلام السبورة التفاعلية الخاصة |
استخدام صور علمية غير متحركة للعرض | استخدام صور علمية متحركة أو حتى التجارب العلمية |
تحتاج بعض الأدوات التي تتطلب نقل من فصل إلى آخر كالخرائط وغيرها | تحتوي على الأدوات المطلوبة مما يوفر نقلها من مكان لآخر مثل المسطرة، المنقلة، الفرجار والخرائط |
Friday 3 October 2014
مقارنه بين نظام التعلم القديم بالطبشورة و الحديث بالسبورة التفاعليه
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
0 comments:
Post a Comment